ما هو جوجل أدسنس، وكيف تربح منه

ما هو جوجل أدسنس، وكيف تربح منه

    تعريف جوجل أدسنس

    نتعرف سويا في درس اليوم المقصود ب جوجل أدسنس وطريقة الربح منه بالتفصيل، ولكن قبل أن نبدأ أدعوك للإشتراك في المدونة لتكون علي تواصل دائم بنا وليصلك تنبيه مع كل درس جديد نقوم بنشره.


    إن جوجل أدسنس أو بإختصار كما تعودنا أن نسميها أدسنس هي إحدي فروع شركة جوجل العملاقة مثلها مثل اليوتيوب أو محرك البحث أو الجيميل.
    لكن أدسنس تختلف قليلا عن بقية المنتجات التي تقدمها جوجل في أنها تسمح لك بجمع عائد مادي في مقابل عرض إعلانات علي موقعك أو قناتك علي اليوتيوب وهنا يجب أن نفهم الفكرة من بدايتها.
    إن أدسنس في هذه الحالة تلعب دور الوسيط بين موقعك أو قناتك ولنفترض مثلا للتسهيل أننا سنتحدث عن الموقع فقط ولنترك القناة جانبا للتسهيل عليك في فهم كيف تسير الأمور، مع الأخذ بعين الإعتبار أن الموضوع يسري علي كلاهما.
    كما قلنا أدسنس تلعب دور الوسيط بين موقعك وبين صاحب شركة أو موقع آخر يريد أن يشهر موقعه أو شركته عن طريق عمل إعلانات في المواقع،
    ولتسهيل الأمر سنفترض التالي:
    1. أنا صاحب شركة أريد عمل إعلان لها
    2. أنت صاحب موقع تريد ربح بعض المال
    3. جوجل (أدسنس) هي الوسيط بيني وبينك
    وبما أني لايمكنني التعامل معك بطريقة مباشرة فأقوم بالذهاب لأدسنس وأفع لها بعض المال لتقوم بعمل إعلان لشركتي ووإعطاء الإعلان لك أنت صاحب الموقع لتضعه علي موقعك وتبدأ في جني المال.

    النسبة المئوية التي تأخذها

    طبعا جوجل لاتقدم الخدمة بشكل مجاني كما أنها لاتقتطع مبلغ كبير من أموال المعلنيين، فهي تعطيك أنت عزيزي الناشر نسبة 68% من الأرباح وتأخذ لنفسها الباقي وهي نسبة عادلة نوعا ما، وبالأخص إذا كان موقعك قائم علي الإستضافة المجانية التي تقدمها جوجل عبر منصة بلوجر.
    إذا وختاما للحديث في هذا الموضوع فإن جوجل أدسنس هي وسيط إعلاني بين صاحب موقع أو مدونة أو متجر يريد الربح وبين صاحب شركة أو موقع أو مدونة أو محل يريد إشهار محتواه عن طريق عمل إعلان له.
    وفي الختام نقوم السلام
    وإذا كان لديك أي استفسار أو تريد توضيح أي نقطة في الموضوع فلا تتردد في التعليق.
    يمكنك التقديم من خلال موقعك للقبول في أدسنس أو للسهولة والسرعة يمكنك شراء حساب جاهز، لشراء حساب جاهز لعرض الإعلانات ضع بريدك أو عنوان صفحتك علي الفيس بوك لأتواصل معك.

    إرسال تعليق